HR7XX

:: الأعضاء ::
إنضم
2016 - 10 - 1
المشاركات
1,620
النقاط
37
الإقامة
السعودية


عند التحدث إلى أي شخص فيمكنك أن تتحدث أكثر وتستمر في الحديث وتخبر على جميع ما ترغب به ، ويمكنك أن تنسى أنه يوجد أشخاص من الأساس يستمعون إليك ، عند حدوث ذلك فاحرص على أن تضع نفسك مكان الآخرين وأن تصمت و تستمع إلى الآخرين ، واحرص على أن تنظر إلى نفسك من عيون الشخص الآخر ، حيث أن المحادثة التي يكون بها توازن هي التي يتناقش بها ويتحدث جميع الأطراف .

ابذل جهد للتوقف عن الحديث
بكل تأكيد أن التوقف على الكلام يعتبر من الأمور المرهقة خاصة وإن كنت قد أعتدت على الحديث المستمر ، لكن احرص على تجاهد نفسك على أن تصمت خاصة قبل الرد في أي شيء حتى تضمن أن يكون هادئ دائمًا ، حيث أن الرد الذي به تسرع أو تهور يعتبر سبب في الكثير من العواقب التي يمكن أن تنتج عنه .

وجه طاقتك لأمور أخرى
من الأمور الجيدة التي يمكنك القيام بها أن توفر الطاقة التي تستخدمها في التحدث للقيام بأمور أخرى تكون مفيدة بشكل أكبر بالنسبة لك ، مثل القيام بتمارين أو الذهاب إلى التنزه أو قراءة الكتب أو تعلم مهارة جديدة ، وغيرها من المهارات التي سوف تشغل الكثير من الوقت وسوف تساعدك على تعلم الهدوء بشكل كبير .

تهدئة عقلك
إن الأفكار التي تدور في عقلك هي السبب الذي يجعل لديك الرغبة في التحدث باستمرار ؛ لهذا السبب احرص على توفير بعض الوقت إلى التأمل كل يوم ، وخلال هذا الوقت ركز على أفكارك بدون الرد عليها ، إن هذه الطريقة سوف تزيد الرغبة لديك في مقاومة الاستجابة لأفكارك والتي تؤدي إلى كثرة الحديث ؛ إن هذا التمرين ذا فاعلية كبيرة خاصة عند المواظبة عليه .

اقضي الوقت مع أناس هادئين
إذا كان في حياتك شخص هادئ سواء كان فرد من العائلة أو زميل في العمل فاحرص على قضاء الكثير من الوقت مع هذا الشخص ، ويمكنك ملاحظة سلوكه السلمي وهذا الأمر سوف يجعلك تدرك جيدًا كيفية التحكم في نفسك خلال الحديث ، والطريقة التي تتحدث بها أيضًا والتي تتمثل في أن يكون الصوت هادئ ، إن هذه الطريقة سوف تساعدك على أن تصبح شخص هادئ ، كما عليك أن تبطئ الوتيرة التي تتحدث بها حتى يمكنك التفكير في كل شيء قبل أن تتحدث به .

كن مستمع جيد
إن الاشخاص الهادئون لديهم العديد من الصفات المميزة التي ينفردون بها ومن ضمنها أنهم مستمعون جيدون ، فمن الأفضل أنها عندما ترغب في التحدث أن تذهب إلى أشخاص هادئون حيث أن هذا سوف يساعد على أن تصبح أفضل حيث أن لديهم القدرة على التركيز مع المحدث في كل شيء يخبر به مما يجعله يشعر بالراحة النفسية ، وحتى تتمكن من أن تصبح هادئ فاحرص على الاستماع إلى الآخرين بكل أهتمام وود في البداية سوف يكون الأمر مرهق ولكن يجب أن تعتاد عليه فيما بعد .

التفكير قبل التحدث
إن الأشخاص الهادئين دائمًا ما يفكرون في أي شيء قبل أن يتحدثون وهذا الأمر يجعل حديثهم مميز مما يجعل جميع الآخرين يستمعون إليه بكل تركيز ، وهذا الأمر يجعل ما يخبرون به يكون جوهر الكلام ، حيث أنهم ينتقلون الكلمات التي يتحدثون بها ، وهذا الأمر يجعل الشخص الهادئ قبل أن يخبر بأي شيء الجميع يستمع إليه .

الهدوء يجعل الشخص ودود
إن الشخص الهادئ يمكن أن يكون صديق مقرب جيد حيث أن جميع تصرفاته سوف تكون هادئة وفي نفس الوقت ردود الأفعال سوف تكون مريحة وهادئة ، ولاكتساب هذه الصفة احرص على التواصل مع أصدقائك بشكل جيد وهادئ وأن تكون ردود الأفعال هادئة أيضًا ، إن هذه العوامل سوف تكون سبب في بث الراحة والهدوء في نفس مما يجعل الشخص الآخر يشعر بالراحة أيضًا .
كذلك فإن الاشخاص الهادئة دائمًا ما يفضلون التواجد بمفردهم فترة فإنهم يميلون إلى الأنطوائية ، وهذا الأمر يساعدهم على تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية في القرارات التي يصلون إليها في أي شيء وذلك بسبب التفكير قبل أتخاذ أي قرار ، وهذا الأمر يكون له تأثير إيجابي واضح على حياة هؤلاء الاشخاص وعلى حالتهم النفسية .

احترام الأشخاص الآخرين
إن الشخص الهادئ لا يتحدث على الآخرين في غيابهم حيث أنه دائمًا ما يقدم الأعذار ويتقبل الآخرين في جميع صورهم ، هذا بجانب أنه يتذمر ولا ينقد الآخرين في حضورهم فمن المستحيل أن تجد هذا الشخص يتحدث مع المدير أو مع أحد الزملاء بشكل جيد ؛ لهذا السبب فإن فكرة أن تصبح شخص هادئ تتطلب فقط التفكير جيدًا في كل شيء قبل أن تخبر به ، وذلك لأن الاشخاص الهادئون يحرصون على أن يجعلوا الآخرين يشعرون بالراحة في حضورهم .
المميز في الآمر أيضًا أن هدوء هؤلاء الاشخاص يكون له تأثير على المحيطين بهم ، فإذا حاولت الأقتراب إلى أشخاص هادئين سوف تجد أنك تشعر بالهدوء والراحة بشكل تلقائي ، أو عليك إتباع هذه الصفات حتى تتمكن أن تصبح شخص هادئ مع مرور الوقت وتكون طباع ثابتة بالنسبة لك .

الهدوء يعمل على حل النزاعات
إن الهدوء له دور فعال في حل أي نزاعات وذلك لأنه يساعد على أن يتم المشاركة في الحديث بكل هدوء ، حيث أن قلة الكلام وتجاهل الكثير مما تستمع إليه سوف يكون له دور فعال في حل أي مشكلة على العكس عندما تقوم بالرد أو تخبر بأمور مزعجة سوف يكون سبب في زيادة أي مشكلة ؛ لهذا السبب احرص على أن تمتص غضب الآخرين بالهدوء .

كيفية التزام الهدوء

العديد من العوامل التي تساعدك على اكتساب هذه الصفة وعلى أن تصبح شخص هادئ ، ومن ضمن هذه العوامل ما يلي :

  • احرص على التأمل بشكل مستمر حيث أنه يعمل على تقوية العقل ويساعد على التخلص من الأمور السلبية ، وسيكون هذا سبب في خفض مستوى الدم بالنسبة لك مما يجعلك تشعر بالانتعاش .
  • أعتني بصحتك حيث أنك عندما تصبح ذا صحة جيدة سوف يساعد هذا على الاهتمام في ردود الافعال الخاصة بك .
  • احرص على التزام الهدوء بمفردك حيث أن هذا سوف يمكنك من التزام الهدوء مع الآخرين أيضًا .
  • احرص على إيجاد هواية عندما يمكنك الشعور بالهدوء والتأمل في نفس الوقت مما يكون له تأثير واضح على هذا ال​
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى