HR7XX

:: الأعضاء ::
إنضم
2016 - 10 - 1
المشاركات
1,620
النقاط
37
الإقامة
السعودية



1- الأداء الجيد في العمل
- إذا لم يكن أداء الموظف أعلى من المتوسط، فمن المحتمل ألا يحصل على ترقية، لذلك من المهم أن يركز الموظف كل جهوده على تحسين أدائه في العمل، بشكل يُظهر للمديرين أن أداءه الجيد لا يقتصر على الوظيفة الحالية فقط، لكنه سيكون جيدًا أيضًا إذا ما تولى منصبًا أكبر.


2- تطوير الذات
- تلعب القدرة على تطوير الذات دورًا كبيرًا في الحصول على ترقية، فقد يكون أداء الموظف جيدًا للغاية، لكنه لا يُظهر أي رغبة في تطوير الذات وتعلم مهارات جديدة، مما يجعل المديرين غير متحمسين لمنحه ترقية، بينما على الجانب الآخر يرغب المديرون في منح الترقية للموظفين الذين يظهرون رغبة دائمة في التعلم، وتحمل مسؤوليات جديدة ومختلفة، وأولئك الذين يهتمون بآراء الآخرين في عملهم، لفهم نقاط قوتهم وضعفهم، والعمل على تحسينها.
- عندما يظهر الموظف مثل هذه الصفات، فسوف يترك انطباعًا لدى المديرين بأنه موظف ذو إمكانات عالية، وليس موظفاً ذا أداء جيد فقط.

3- امتلاك علاقات قوية
- لا يتخذ المدير قرار ترقية الموظف وحده، فالحصول على ترقية قرار يتطلب رضا باقي الأشخاص داخل الشركة، وبالتالي فإن سوء تعامل الشخص مع الآخرين، قد يضيع فرصه تمامًا في الحصول على ترقية، لذلك من المهم أن يبني الشخص علاقات قوية مع الآخرين في الشركة، وأن يحرص على معاملة الجميع باحترام.
4- القدرة على رؤية الصورة الكلية
- الترقية تعني الحصول على منصب أكبر، وبالتالي يحتاج الموظف إلى إثبات أنه قادر على رؤية الصورة الكلية للمؤسسة، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، وإظهار القدرة على تقديم أفكار مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف.
5- قبول المزيد من الأدوار
- لا يعني ذلك أن يقبل الموظف القيام بأي شيء يطلبه المدير، لكن يعني قبول مسؤوليات ومشروعات جديدة، تساعد الموظف على تطوير مهاراته واكتساب خبرات مهنية.
- يساعد ذلك الموظف في أن يثبت للمدير قدرته على تحمل مسؤوليات أكبر، كما يساعده على بناء علاقات أكثر داخل المؤسسة.
6- الاستماع إلى الآخرين
- من أفضل الطرق التي يمكن أن يطور بها الشخص نفسه هي أن يستمع إلى الآخرين، فهذه الصفة تساعد الشخص كثيرًا على بناء علاقات جيدة مع من حوله، وتساعده أيضًا في الحصول على ترقية.
7- طريقة التحدث مع الآخرين
- طريقة التحدث مع الآخرين تمثل أهمية كبيرة في الحصول على ترقية، فمن المهم أن يتحدث الموظف مع الآخرين باحترام، وأن يتحدث بأسلوب مفهوم وواضح، وأن يبتعد عن النميمة تمامًا، وأن يكون على دراية بالموضوع الذي يتحدث به، وأن يتحدث في نقاط محددة حتى لا يُشتت الآخرين أو يشعرهم بالملل.
كيفية طلب الحصول على ترقية
إذا شعر الموظف بأنه يستحق الحصول على ترقية، فيجب أن يطلب ذلك من مديره، ولا يعتمد على أن الأمر سيحدث من تلقاء نفسه، وفيما يلي ثلاث طرق لطلب الحصول على ترقية.​
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى