HR7XX

:: الأعضاء ::
إنضم
2016 - 10 - 1
المشاركات
1,620
النقاط
37
الإقامة
السعودية


1- سؤال المدير عن طريقة الحصول على ترقية
- ليس من الجيد أن يتحدث الموظف مع المدير بطريقة "إما أن أحصل على ترقية أو أنني سأترك العمل"، فمن الأفضل بدلاً من ذلك أن يخبر الموظف المدير بما يريده، وأن يسأله عما يجب القيام به للحصول على ترقية، فبهذه الطريقة سيصبح المدير أكبر داعم للموظف، وسوف يشجعه على التطور من أجل الحصول على ترقية.


2- إظهار ما يثبت أحقية الحصول على ترقية
- من المهم عندما يتحدث الموظف مع مديره عن رغبته في الحصول على ترقية، أن يكون مستعدًا للحديث عن عمله والإنجازات التي حققها وتؤهله للحصول على ترقية.

3- تجنب ارتكاب هذه الأخطاء
- هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند طلب الحصول على ترقية، والتي قد تفسد فرصهم في ذلك، من بينها:
- المقارنة مع الآخرين: يجب أن يتجنب الموظف مقارنة نفسه بالآخرين، وألا يقول لمديره أنه يجب ترقيته لأن زميلاً له يقوم بنصف العمل الذي يقوم به قد حصل على ترقية، فمثل هذه المقارنات تجعل الموظف يبدو غير مهني، كما أنه في هذه الحالة لا ينتقد الشخص الذي حصل على ترقية فحسب، لكنه ينتقد أيضًا من منحه الترقية.
- العلاقة الجيدة مع المدير لا تعني الحصول الترقية: من الجيد أن يكون لدى الموظف علاقة جيدة مع مديره، إلا أن ذلك لا يكفي وحده للحصول على ترقية، إذ يجب أن يثبت الموظف بأدائه وسلوكه أنه يستحق الترقية.

- عدم اختيار التوقيت المناسب: أسوأ وقت يمكن أن يتحدث فيه الموظف مع المدير بشأن الحصول على ترقية هو الوقت الذي تعاني فيها الشركة من مشكلات وتقوم بتسريح العمالة، لذلك من المهم أن يكون الموظف مدركًا لوضع الشركة قبل التحدث عن الحصول على ترقية.
- رد الفعل العاطفي: إذا رفض المدير منح الموظف الترقية التي يشعر بأنه يستحقها، فمن المهم ألا يبدي الموظف أي رد فعل عاطفي تجاه مديره، لأن ذلك سيفسد العلاقة بينهما، ويجعل الموظف يبدو غير مهني.​
 

قم بإنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق.

يجب أن تكون عضوًا حتى تتمكن من إضافة تعليق

إنشاء حساب

قم بعمل حساب جديد بالمنتدى. فهو سهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب ؟ سجل دخولك من هنا.

أعلى