بماذا اهلك الله قوم صالح

 أخبار العرب متجر اكسير الحياة مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية



الحرية

عضو متألق
الاعضاء

إنضم
2020 - 10 - 28
المشاركات
363
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية
قوم ثمود و هم من الأقوام التي أهلكها الله تعالى و حدثتنا آيات القرآن الكريم عن قوم ثمود ، و قوم ثمود من الأقوام التي جاءت و عاشت بعد فترة هلاك قوم عاد الذين أُهلكوا بريح صرصر ، و النّبي صالح عليه السّلامؤهو النّبي الذي أرسله الله تعالى إلى قوم ثمود لدعوتهم إلى طريق الحق و الإيمان بالله تعالى ، و لكن مصيرهم مثل مصير قوم عاد أهلكهم الله تعالى ، لكن كيف و بماذا أهلك الله تعالى قوم صالح .


قوم ثمود و هي من الأقوام التي سكنت منطقة تسمى الحجر كما ذكرهم الله تعالى( ولقد كذّب أصحاب الحجر المرسلين. وآتيناهم آياتنا فكانوا عنها معرضين) و يسمى قوم صالح عليه السّلام بقوم ثمود و أصحاب الحجر نسبة أيضا إلى مهنتهم بحفر الصّخر و الحجارة لتشييد القصور و المنازل . حيث أرسل الله نبيه صالح عليه السّلام إليهم و تدل الآية الكريمة بأن سيدنا صالح هو آخر المرسلين الذين أرسلهم الله تعالى إلى قوم ثمود و أصحاب الحجر و هؤلاء القوم كان كلما يبعث الله إليهم رسولُ كذبوه و سخروا منه و قتلوه ، لكن شاءت الأقدار بأن يولد سيدنا صالح عليه السّلام بينهم و عندما إشتد عمره و كبر بعثه الله تعالى إليهم ، فعندما توجه سيدنا صالح عليه السّلام لدعوتهم إلى الإيمان بالله تعالى كذبوه و أرادوا دليل على نبوة صالح عليه السّلام، و طلبوا منه إذا كان نبياً فليخرج ناقة من الصّخر ، و كانت تلك معجزة سيدنا صالح عليه السّلام و هي النّاقة .


و أمام أعينهم خرجت النّاقة من الجبل الذي إنشق إلى شقين ، و أمر الله تعالى نبيه صالح بأن يجعل للناقة يوم تشرب فيه و لقوم ثمود يوم يشربون فيه ، و من معجزة الله تعالى في النّاقة كانت ضخمة جداً بما يعادل عشر نياق و كانت لا تؤذي أحداً و كانت تشرب الماء في يوم كامل عن سكان القرية كلهم و بالمقابل كانت تعطي الحليب بمقدار الماء الذي شربته ، لكن قوم ثمود قرروا و أصروا على قتل النّاقة بإعتبارها تحرمهم شرب الماء يوم كامل ، و لكن صالح عليه السّلام حذرهم من قتل النّاقة و حذرهم من عذاب الله تعالى إن قتلوا النّاقة ، لكنهم كانوا طغاة لم يستجيبوا لذلك فقتلوا الناّقة ، و من رحمة الله تعالى أمهلهم ثلاثة أيام ليتوبوا قبل أن يحل عذابه ،و لكن من دون فائدة و أنزل الله تعالى عذابه عليهم و كانت الصّيحة ، حيث أهلك الله تعالى قوم صالح عليه السّلام بالصّيحة ، و كانت بعد ثلاثة أيام من المهلة و أرسل الله تعالى جبريل عليه السّلام و صاح صيحةً قطعت أوتار قلوبهم و توقفت قلوبهم عن الحياة و هم في بيوتهم جاثمين ، فسبحان الله التّواب الرحيم يمهل و لا يهمل .
 
أعلى أسفل
تم اكتشاف AdBlock

تم إكتشاف AdBlock ! يرجى قراءة الملاحظة التالية :

نحن لا نستخدم أي بنرات أو إعلانات منبثقة ولا أي ملفات أو فيديوهات تفتح تلقائياً كما أننا لا نستخدم أي نوع من الإعلانات المزعجة.
يرجى إضافة موقعنا الى قائمة المواقع المسموح بها في AdBlock أو التكرم بـ إيقاف برنامج حاجب الإعلانات مؤقتاً خلال زيارة أو تصفح الموقع.
[ شكراً لتفهمكـ ❤️ ] ..

لقد قمت بتعطيل AdBlock