قوانين - تعلم ما هو الفرق بين النطاقات مهم .com و .net و .org؟

 مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية مساحة اعلانية



الإهداءات
  • Alrajabane Alrajabane:
    اضف موقعك https://hr7xx.net/link-directory/

Alrajabane

ۆاפﮃ ﻣ̝̚ﻧ اﻟﻧاسـ
★★★★★

إنضم
2016 - 8 - 7
المشاركات
2,877
مستوى التفاعل
393
النقاط
1,795
الإقامة
السعودية
الموقع الالكتروني
hr7xx.com
إذا قررت إطلاق موقع الويب الخاص بك ، فإننا نحيي قرارك. ستنضم إلى العديد من الذين أدركوا مدى أهمية التحكم في صورتك وإنشاء وجود جدير على الإنترنت بشكل استراتيجي في القرن 21st. سواء كان هدفك هو تقديم شركتك للعالم واستخدام موقع الويب الخاص بك لتوليد العملاء المحتملين ، أو كنت تخطط لتعزيز حياتك المهنية المستقلة من خلال بناء المصداقية من خلال التدوين - سيكون عليك اختيار اسم نطاق مناسب.

وغني عن القول ، إن اختيار اسم نطاق جيد أمر مهم ، خاصة لأنه يمثلك (أو عملك) 24/7 ، ويعمل كمنزلك عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن التوصل إلى الاسم المثالي ليس بالأمر السهل. يتطلب جرعة عادلة من العصف الذهني وعلى الأقل المستوى الأساسي من المعرفة في مجالات المستوى الأعلى.

يمثل نطاق المستوى الأعلى (TLD، ويسمى أيضا امتداد النطاق) الجزء الأخير من اسم النطاق الصحي. إنه كل شيء يقع بعد النقطة داخل عنوان الإنترنت. بعض نطاقات TLD الأولى وبالتالي الأكثر شهرة هي .COM و .NET و .ORG.

ولكن ما هو الفرق بين هؤلاء الثلاثة؟ أين يضع ذلك . أنا؟ ما هي الخيارات المتاحة لك عندما يتعلق الأمر باختيار TLD؟

فهم .COM

عندما تم إنشاء نظام أسماء النطاقات في عام 1985 ، كان .COM من بين أوائل نطاقات TLD المستخدمة ، إلى جانب .EU و .MIL و .NET و .ORG و . أربا. في الواقع ، كان .COM امتداد النطاقلأول اسم نطاق مسجل على الإطلاق. قبل هذا التسجيل ، كان الإنترنت يستخدم في الغالب من قبل الأساتذة والباحثين الذين استخدموا الشبكة لتبادل الأفكار والاستنتاجات.

عندما بدأت الشبكة في النمو خارج هذه الدوائر الأكاديمية ، أصبح من الصعب إيجاد طريقة لجعل الاتصالات الإلكترونية في متناول المستخدمين الجدد وتجنب الفوضى التي بدت في ذلك الوقت حتمية - التحميل الزائد على نظام الاتصالات بأكمله.

وقد تولى هذه المهمة الهامة معهد علوم المعلومات بجامعة جنوب كاليفورنيا، وبشكل أكثر تحديدا جون بوستل وزملاؤه. ولدت أول نطاقات المستوى الأعلى في محاولة لخلق النظام من الفوضى. ومن المثير للاهتمام أن الفريق الذي وضع أسس الإنترنت الحديث لم يقصد أبدا أن ينمو على نطاق عالمي. لقد حدث ذلك نوعا ما.

وكماقال جاك هافيرتي، أحد رواد الإنترنت:

لا أتذكر أي شخص كان يعتقد أننا كنا ننشئ هيكلا تنظيميا يشمل مئات الملايين من الكيانات التي تغطي الكوكب بأكمله لدعم جميع الأنشطة البشرية. وبالتأكيد لم يكن من المفترض أن تستمر لأكثر من 30 عاما ، حتى كتجربة. لقد حدث فقط أن يتحول بهذه الطريقة.

تم إنشاء .COM في الأصل للإشارة إلى النية التجارية للموقع. يتذكر هافيرتي .COM مشتق أصلا من "الشركة" بدلا من "التجارية" ، لكنه غرض مماثل في كلتا الحالتين.

لكن الكثير تغير منذ ذلك الحين. أصبحت شبكة الويب العالمية وسيطا تجاريا جديدا وفقدت النية الأصلية .COM في عصر الاتصال التشعبي. اليوم ، أصبح .COM يستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات والأفراد على حد سواء ، بغض النظر عما إذا كانت هناك نية لتوليد الربح عبر موقع الويب أم لا.


فهم .NET

كما خمنت على الأرجح ، اشتق .NET من كلمة شبكة وكان مخصصا في الأصل للمؤسسات والشركات التي تتعامل مع تقنية الشبكات (مثل مزودي خدمة الإنترنت وشركات البنية التحتية). أول نطاق .NET مسجل على الإطلاق هو nordu.net ، ولا يزال على قيد الحياة والركل.

لا يأتي TLD هذا مع أي قيود وهو الآن مساحة اسم للأغراض العامة. نظرا لأنه صمد أمام اختبار الزمن ، فإنه يعتبر خيارا جديرا بالثقة وبديلا إلى حد ما .COM.

فهم .ORG

كما ذكرنا سابقا ، كان .ORG أحد أوائل نطاقات TLD في التاريخ. في الأصل ، تم تقديم .ORG للمنظمات غير الربحية ، كبديل للكيانات غير الحكومية وغير التجارية. كان أول .ORG مسجل منظمة غير ربحية تسمى MITTRE ، ولا يزال النطاق قيد التشغيل ، mitre.org.

اليوم ، تعمل TLD هذه دون أي قيود على الغرض وهي مفتوحة لأي شخص. ومع ذلك ، فقد بنت .ORG سمعة كمجال للثقة ، لذلك لا يزال مستخدمو الإنترنت يتوقعون مواجهة موقع ويب خيري ، مكرس لخدمة المصلحة العامة بطريقة ما.

وفقالتقرير صناعة النطاقات من Verisign ، اعتبارا من يونيو 2018 ، يتم استخدام .ORG من قبل 10.3 مليون موقع ويب ، مما يجعله الخيار السابع الأكثر شعبية لنطاقات TLD.

فهم. أنا

عند التفكير في اسم النطاق المطلوب تسجيله ، يقع الكثير من الناس في المغالطة المنطقية لأنهم يعتقدون .COM هو الخيار الوحيد المستحق. يشعرون بالإحباط إذا تم أخذ اسم النطاق المطلوب بالفعل وبدلا من اتباع نهج مختلف والتفكير في البدائل - فإنهم يضحون بالاسم من أجل تأمين أقدم امتداد نطاق.

لن نتجادل مع الفوائد التي يوفرها .COM: فهو يتمتع بسمعة رائعة ، وهو الأكثر استخداما ، وسيفترض العديد من المستخدمين أن موقع الويب ينتهي .COM وقد بنوا دون وعي عادة كتابته في شريط عنوان URL.

على الرغم من أنك قد تستنتج أن كونك جزءا من الحشد .COM يوفر الأمان ويضيف المزيد من المصداقية والجدارة بالثقة إلى موقع الويب الخاص بك ، إلا أن هناك جانبا سلبيا كبيرا واضحا للغاية ، ولكن يتم الإشراف عليه بأعجوبة:

عندما تندمج مع الآخرين ، لا يمكنك التميز.

المجال. ME تدخل للتو سنوات المراهقة ، لذلك نعم - إنها أصغر قليلا من .COM. بدأ كنطاق المستوى الأعلى لرمز البلد (للجبل الأسود) ، ولكن نظرا لشعبيته العالمية والاعتراف به - أصبح نطاقا عاما من المستوى الأعلى ، متاحا للمستخدمين من كل ركن من أركان العالم.

ولكن ، لماذا فعلت . أصبحت لي محبوبا جدا وعصرية؟ هناك العديد من الأسباب:
  • . تم الاعتراف ب ME باعتبارها TLD الأكثر شخصية هناك والحليف المثالي في رحلة بناء العلامة التجارية الشخصية للشخص
  • . ME رائع لإنشاء عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو اختراقات ذكية للنطاق من شأنها أن تجعل اسمك لا ينسى (ما عليك سوى إلقاء نظرةعلى join.me ، call.me ، see.me)
  • . يتم استخدام ME من قبل العديد من الشركات التي تفهمضرورة اتباع نهج شخصي أكثرفي العصر الموجه نحو العملاء
  • . ME يدعم علامتك التجارية لأنها يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من اسم عملك. يساعدك على إطلاق العنان لإمكاناتك الإبداعية بالكامل
  • . ME هو نطاق المستوى الأعلى الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين ، مع سياسات صارمة خالية من الرسائل غير المرغوب فيها ومعايير أمان عالية

أكثر من لك

كما ترون ، لا توجد قيود على الغرض من .COM و .ORG و .NET.

الإنترنت هو المكان الذي ينمو باستمرار وهو متعدد الاستخدامات بشكل جميل. طوال الماضي، دعت السلطات المسؤولة مثلIANA (هيئة الأرقام المخصصة للإنترنت) وICANN (مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة) إلى تقديم طلبات للحصول على نطاقات TLD جديدة من أجل توسيع مجموعة خيارات النطاقات الحالية. حاليا ، هناك أكثر من 1500 TLDs هناك.

الآن ، الأضواء مسلطة عليك. متى ستظهر للعالم من أنت؟ متى ستشارك فكرتك الرائعة مع الآخرين لشرح ما يدور حوله عملك؟

عندما تقرر أن الوقت قد حان أخيرا للتوقف عن المماطلة ، اجعلها جديرة بالاهتمام ولا تضيع في بحر التماثل. اختار. ME كاسم المجال الشخصي الخاص بك! تحقق من التوافر هنا.

المصدر
 
أعلى